快捷搜索:

الهيئة التشريعية الوطنية الصينية

Video PlayerClose

بكين 28 مايو 2020 (شينخوا) اختتم المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في البلاد، دورته السنوية اليوم (الخميس).

وحضر شي جين بينغ وقادة آخرون من بينهم لي كه تشيانغ ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جي وهان تشنغ ووانغ تشي شان، الاجتماع الختامي في قاعة الشعب الكبرى في بكين.

وترأس لي تشان شو، رئيس تنفيذي لهيئة رئاسة الدورة، الاجتماع الذي حضره ما يقرب من 3 آلاف نائب.

واعتمد المشرعون القانون المدني الذي سيدخل حيز التنفيذ أول يناير 2021. ووقع شي أمرا رئاسيا لسن هذا القانون.

واعتمد الاجتماع أيضا قرار المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بشأن إقامة وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانون في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني، الذي دخل حيز التنفيذ فور صدوره اليوم الخميس.

وخلال كلمته في الاجتماع، قال لي تشان شو إن تحقيق إنجازات استراتيجية رئيسية في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في نحو ثلاثة أشهر يظهر القوة الكبيرة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وأوضح أن القانون المدني، أول قانون يعرف بأنه "مجموعة قواعد قانونية" في جمهورية الصين الشعبية، حجر أساس تشريعي للدفع الكامل للحوكمة الصينية القائمة على القانون وتحسين نظام القانون الاشتراكي للقوانين بخصائص صينية.

وبشأن قرار تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ، قال لي إن هذا يخدم المصالح الرئيسية للشعب الصيني، من بينهم مواطنو هونغ كونغ.

وأثنى أيضا على روح الشعب الصيني في الابتكار والكفاح والاعتزاز بوحدته ومواصلة السعي لتحقيق أحلامه، قائلا إن هذه تشكل القوة الأساسية لقيادة البلاد قدما على الرغم من الصعوبات.

وفي الاجتماع، وافق المشرعون على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والموازنة المركزية لعام 2020.

واعتمدوا أيضا قرارات بشأن تقرير عمل الحكومة وتقارير عمل اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومحكمة الشعب العليا ونيابة الشعب العليا.

وقبل الاجتماع الختامي، ترأس لي اجتماعات هيئة رئاسة الدورة والرؤساء التنفيذيين لهيئة رئاسة الدورة.

您可能还会对下面的文章感兴趣: